أقلام واعدة
مرحباً بك عضواً جديداً في منتدى أقلام واعدة

أقلام واعدة

إشراف المعلم: سلامة رزق الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأزهار - موضوع ندى منقول هنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلم
المدير العام


عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 27/08/2007
العمر : 59

مُساهمةموضوع: الأزهار - موضوع ندى منقول هنا    الثلاثاء 26 فبراير 2013, 17:39

درسة دار الكلمة
تعبير


ما اجملا الأزهار! و ما اذكى رائحتها! وان الازهار متعة للعين ،و بهجة للقلب،و الازهار هي رونق الحياة ،فهي تعطي لوناً و شكلا اخر للحياة ،فرائحتها كرائحة المسك المنبعثة ،و لها مناظر خلابة تسحر العيون ،و رائحتها تتخلخل داخل الانوف ،و هي تشفي النفس برائحتها التي تأسر العقول.

فللأزهار اشكال و الوان عديدة و منوعة فمنها :الاحمر و الازرق و الاصفر و الكثير من الالوان المختلفة ،و لكل زهرة دلالة معينة فمثلا :يرمز اللون الابيض الى الصفاء و النقاء ،و الاحمر الى الحب ،و البنفسجي الى الجمال ،و الوردي الى الرقة ،و هناك دلالات اخرى للألوان.

و لا يجب ان ننسى ان الازهار لها فوائد كثيرة ،و من هذه الفوائد :انها تدخل في العديد من الصناعات ،و من هذه الصناعات ،صناعة الادوية ،و يستخدمها الناس في المناسبات كعيد الحب ،و هي تعطي الجمال للأرض .

و يجب اللى نستخف بالأزهار فهي تعطي الطبيعة الجمال و الرقي و تمتع الشخص الناظر اليها بألوانها الزاهية ،و خاصة في فصل الربيع ،عند هبوب الريح ،و كأن حقل الازهار طفل يرقص من كثرة الفرحة.

و ايضا لو أن الازهار متوافرة لدى جميع الناس و في حدائقهم ،لكان الفرح يعمّ الارض ،و لكانت الحياة بطعم اخر ،و لولا الازهار لكان النحل لا يصنع لنا العسل الحلو المذاق ،الذي يتمتع لسان الانسان بطعمه الساحر الحلو.

و من الجدير بالذكر أيضا ،ذكر بعض انواع اللأزهار ،فمثلا منها :النرجس ،و شقائق النعمان ،والقرنفل و المزيد من الازهار الجميلة.

و للأزهار ايضا اثر على النفسيات العديد من الاشخاص ،فمنهم من يؤمن بها ،و منهم من يشعروا بالأمل ،و منهم من يشعروا بالحزن ،أي أن الازهار تؤثر على النفوس.

أخيرا و ليس اخرا ،الازهار هي مصدر الجمال على هذه الارض ،و يجب علينا ان نشكر الله على هذه النعمة ،و من دون الازهار لكانت الارض مزيفة مكتئبة دون جمال ،و اكرر مرة اخرى انه يجب علينا ان نشكر الله على هذه النعمة و جميع نعمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dar-alkalima.forumotion.com
المعلم
المدير العام


عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 27/08/2007
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: الأزهار - موضوع ندى منقول هنا    الثلاثاء 26 فبراير 2013, 17:39

الموضوع فيه أخطاء أنتظر التصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dar-alkalima.forumotion.com
 
الأزهار - موضوع ندى منقول هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقلام واعدة  :: العام الدراسي :2012-2013 :: مشاركات الطلبة-
انتقل الى: