أقلام واعدة
مرحباً بك عضواً جديداً في منتدى أقلام واعدة
أقلام واعدة
مرحباً بك عضواً جديداً في منتدى أقلام واعدة
أقلام واعدة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقلام واعدة

إشراف المعلم: سلامة رزق الله
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح

اذهب الى الأسفل 
+4
نبيل الحايك
مارسيلا أبو قبع
جوانا نصار
رامز المفدي
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رامز المفدي




عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 27

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالثلاثاء 01 مايو 2012, 14:02

العلم هو اساس الحياة فبلا العلم لا نساوي شيئأ، العلم كالماء اذا لم نستطع استغلاله أضعناه لذا يجب على كل طالب فينا أن يجتهد و يثمر ثمراً جيداً لبناء مجتمعه وأن يصبح من الشخصيات المرموقة في بلده و غير كل هذا أن يصبح متسلحاً بعلمه للدفاع عن وطنه،و كل واحدٍ فينا سوف يتذوق ثمره بعد الصف الثاني عشر لأن هذا الصف يعتبر الصف الأهم في فلسطين لأنه يحدد مستقبل كل شخص و لكن هنالك بعض الطلاب الذين يهملون هذه المرحلة من حياتهم فتصبح حياته سوداء و سوف يصبحون في المستقبل عاطلين عن العمل.

أما بالنسبة لي ومن ناحية تحقيق طموحي فتتعلق بالناحية العلمية أكثر من الناحية الأدبية لأن توجهي الدراسي سيكون في مجال الهندسة الميكانيكية و هذا المجال يتطلب مني المواد العلمية و بعض المواد الصناعية لان مجال الميكانيك هو في الاساس يعلم في المدارس الصناعية لكن مع الأسف لا يوجد الكثير من المدارس الصناعية في بلدي.
والمشكلة الحقيقية التي تواجه هؤلاء الطلاب في فلسطين إلى أين يتجهون ؟ البعض قد حدد هدفه قبل تخرجه من الثانوية وحدد الكلية التي يريد الالتحاق بها ، وصار يركز في نشاطه في المدرسة على المواد التي تتفق مع ميوله وقدراته ولكن هناك أعداداً كبيرة وكبيرة جداً من الطلاب لايدرون أين يتجهون ؟ هل يتجهون إلى المدارس الصناعية أوالكلية التي حددها لهم آباؤهم ، فصاروا الآباء يوجهون أبناءهم إلى نوعية من الدراسة لاتتناسب مع قدرات أبنائهم أو مع ميولهم وفي الغالب أن نوعية هؤلاء الطلاب يفشلون في دراستهم الجامعية ، لأن توجيههم في الأصل كان خطأ .

إن اختيار نوع الدراسة هو الذي يحدد مهنة المستقبل فإذا كان اختيارا صائبا فسيؤدي ذلك إلى نجاح الطالب في مهنة المستقبل.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوانا نصار




عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/03/2012

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالأربعاء 02 مايو 2012, 15:26

لقد أعجبني موضوعك عزيزي رامز, ولكن انتبه للهمزات المرة القادمة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارسيلا أبو قبع




عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 28/04/2012

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالأربعاء 02 مايو 2012, 18:00

عزيزي رامز لقد عجبني تعبيرك لكن لديك بض الغلطات الاملائية أرجو أن تنتبه لها في المرات القادمة...=)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رامز المفدي




عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 27

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالخميس 03 مايو 2012, 18:02

شكراً لكما جوانا و مارسيلا و سوف اراجع الموضوع و اضع الهمزات و والاحظ الأخطاء الاملائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل الحايك




عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالجمعة 04 مايو 2012, 15:33

انتبه على الهمزات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلم
المدير العام



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 27/08/2007
العمر : 65

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالجمعة 04 مايو 2012, 20:33

بدلاً من تنبيه رامز على الهمزات عليك اكتشاف الخطأ وتصحيحه ولا أريد تعليقات من هذا القبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dar-alkalima.forumotion.com
ميشلين غنام




عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 28/03/2012

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالجمعة 04 مايو 2012, 23:12

العلم هو أساس الحياة فبلا العلم لا نساوي شيئأ، العلم كالماء إذا لم نستطع إستغلاله أضعناه لذا يجب على كل طالب فينا أن يجتهد و يثمر ثمراً جيداً لبناء مجتمعه وأن يصبح من الشخصيات المرموقة في بلده و غير كل هذا أن يصبح متسلحاً بعلمه للدفاع عن وطنه،و كل واحدٍ فينا سوف يتذوق ثمره بعد الصف الثاني عشر لأن هذا الصف يعتبر الصف الأهم في فلسطين لأنه يحدد مستقبل كل شخص و لكن هنالك بعض الطلاب الذين يهملون هذه المرحلة من حياتهم فتصبح حياته سوداء و سوف يصبحون في المستقبل عاطلين عن العمل.

أما بالنسبة لي ومن ناحية تحقيق طموحي فتتعلق بالناحية العلمية أكثر من الناحية الأدبية لأن توجهي الدراسي سيكون في مجال الهندسة الميكانيكية و هذا المجال يتطلب مني المواد العلمية و بعض المواد الصناعية لأن مجال الميكانيك هو في الأساس يعلم في المدارس الصناعية لكن مع الأسف لا يوجد الكثير من المدارس الصناعية في بلدي.
والمشكلة الحقيقية التي تواجه هؤلاء الطلاب في فلسطين إلى أين يتجهون ؟ البعض قد حدد هدفه قبل تخرجه من الثانوية وحدد الكلية التي يريد الإلتحاق بها ، وصار يركز في نشاطه في المدرسة على المواد التي تتفق مع ميوله وقدراته ولكن هناك أعداداً كبيرة وكبيرة جداً من الطلاب لايدرون أين يتجهون ؟ هل يتجهون إلى المدارس الصناعية أوالكلية التي حددها لهم آباؤهم ، فصاروا الآباء يوجهون أبناءهم إلى نوعية من الدراسة لاتتناسب مع قدرات أبنائهم أو مع ميولهم وفي الغالب أن نوعية هؤلاء الطلاب يفشلون في دراستهم الجامعية ، لأن توجيههم في الأصل كان خطأ .


إن إختيار نوع الدراسة هو الذي يحدد مهنة المستقبل فإذا كان إختياراً صائباً فسيؤدي ذلك إلى نجاح الطالب في مهنة المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل الحايك




عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالأحد 06 مايو 2012, 16:08

العلم هو أساس الحياة فبلا العلم لا نساوي شيئأ، العلم كالماء إذا لم نستطع إستغلاله أضعناه لذا يجب على كل طالب فينا أن يجتهد و يثمر ثمراً جيداً لبناء مجتمعه وأن يصبح من الشخصيات المرموقة في بلده و غير كل هذا أن يصبح متسلحاً بعلمه للدفاع عن وطنه،و كل واحدٍ فينا سوف يتذوق ثمره بعد الصف الثاني عشر لأن هذا الصف يعتبر الصف الأهم في فلسطين لأنه يحدد مستقبل كل شخص و لكن هنالك بعض الطلاب الذين يهملون هذه المرحلة من حياتهم فتصبح حياته سوداء و سوف يصبحون في المستقبل عاطلين عن العمل.

أما بالنسبة لي ومن ناحية تحقيق طموحي فتتعلق بالناحية العلمية أكثر من الناحية الأدبية لأن توجهي الدراسي سيكون في مجال الهندسة الميكانيكية و هذا المجال يتطلب مني المواد العلمية و بعض المواد الصناعية لأن مجال الميكانيك هو في الأساس يعلم في المدارس الصناعية لكن مع الأسف لا يوجد الكثير من المدارس الصناعية في بلدي.
والمشكلة الحقيقية التي تواجه هؤلاء الطلاب في فلسطين إلى أين يتجهون ؟ البعض قد حدد هدفه قبل تخرجه من الثانوية وحدد الكلية التي يريد الإلتحاق بها ، وصار يركز في نشاطه في المدرسة على المواد التي تتفق مع ميوله وقدراته ولكن هناك أعداداً كبيرة وكبيرة جداً من الطلاب لايدرون أين يتجهون ؟ هل يتجهون إلى المدارس الصناعية أوالكلية التي حددها لهم آباؤهم ، فصاروا الآباء يوجهون أبناءهم إلى نوعية من الدراسة لاتتناسب مع قدرات أبنائهم أو مع ميولهم وفي الغالب أن نوعية هؤلاء الطلاب يفشلون في دراستهم الجامعية ، لأن توجيههم في الأصل كان خطأ .


إن إختيار نوع الدراسة هو الذي يحدد مهنة المستقبل فإذا كان إختياراً صائباً فسيؤدي ذلك إلى نجاح الطالب في مهنة المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الوشاحي




عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 24/03/2012
العمر : 26

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالإثنين 07 مايو 2012, 22:51

عمل ممتاز يا رامز ولكن عليك التنبه كما وضحوا لك نبيل و مشلين لهما الشكر الجزيل , و أظن أنك اكثرت من الاسئلة نوعا ما , و شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رامز المفدي




عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 27

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالثلاثاء 08 مايو 2012, 14:12


زميلتي مشلين كلمة استغلال همزة وصل و ليست همزة قطع لانها فوق ثلاثي، و عزيزي نبيل كلمة تتناسب لا تحتوي على أي خطأ و أيضا الكلمات التي و ضعت عليها اللون الأزرق لا تحتوي على أخطاء و شكراً.

العلم هو أساس الحياة فبلا العلم لا نساوي شيئأ، العلم كالماء إذا لم نستطع استغلاله أضعناه لذا يجب على كل طالب فينا أن يجتهد و يثمر ثمراً جيداً لبناء مجتمعه وأن يصبح من الشخصيات المرموقة في بلده و غير كل هذا أن يصبح متسلحاً بعلمه للدفاع عن وطنه،و كل واحدٍ فينا سوف يتذوق ثمره بعد الصف الثاني عشر لأن هذا الصف يعتبر الصف الأهم في فلسطين لأنه يحدد مستقبل كل شخص و لكن هنالك بعض الطلاب الذين يهملون هذه المرحلة من حياتهم فتصبح حياته سوداء و سوف يصبحون في المستقبل عاطلين عن العمل.

أما بالنسبة لي ومن ناحية تحقيق طموحي فتتعلق بالناحية العلمية أكثر من الناحية الأدبية لأن توجهي الدراسي سيكون في مجال الهندسة الميكانيكية و هذا المجال يتطلب مني المواد العلمية و بعض المواد الصناعية لأن مجال الميكانيك هو في الأساس يعلم في المدارس الصناعية لكن مع الأسف لا يوجد الكثير من المدارس الصناعية في بلدي.
والمشكلة الحقيقية التي تواجه هؤلاء الطلاب في فلسطين إلى أين يتجهون ؟ البعض قد حدد هدفه قبل تخرجه من الثانوية وحدد الكلية التي يريد الإلتحاق بها ، وصار يركز في نشاطه في المدرسة على المواد التي تتفق مع ميوله وقدراته ولكن هناك أعداداً كبيرة وكبيرة جداً من الطلاب لايدرون أين يتجهون ؟ هل يتجهون إلى المدارس الصناعية أو الكلية التي حددها لهم آباؤهم ، فصاروا الآباء يوجهون أبناءهم إلى نوعية من الدراسة لاتتناسب مع قدرات أبنائهم أو مع ميولهم وفي الغالب أن نوعية هؤلاء الطلاب يفشلون في دراستهم الجامعية ، لأن توجيههم في الأصل كان خطأ .


إن إختيار نوع الدراسة هو الذي يحدد مهنة المستقبل فإذا كان إختياراً صائباً فسيؤدي ذلك إلى نجاح الطالب في مهنة المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل الحايك




عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالثلاثاء 08 مايو 2012, 15:40

اعرف انه لا يوجد فيها خطأ لاكنك لم تترك فراغ بين لا و الكلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رامز المفدي




عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 27

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالأربعاء 09 مايو 2012, 10:06

شكراً لتعليقك و في المرة القادمة صحح الخطاء النحوية و الاملائية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد عجرة




عدد المساهمات : 416
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح    التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح  Emptyالسبت 26 مايو 2012, 16:03

من رامز:
شكراً لتعليقك و في المرة القادمة صحح الخطاء النحوية و الاملائية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح
» التوجهات الأكاديمية بين الواقع و الطموح
» التوجهات الاكاديمية في المستقبل
» الاختبارات التراكمية بين الواقع و الطموح
» الاختبرات التراكمية بين الواقع و الطموح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقلام واعدة  :: العام الدراسي 2011-2012 :: مشاركات الطلبة :: العاشر-
انتقل الى: