| التوجهات الاكاديمية في المستقبل | |
|
+4المعلم رامز المفدي عايدة موسى امير مسالمة 8 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الأحد 29 أبريل 2012, 15:48 | |
| إن العمل هو الغاية المقصودة من العلم و المثل الأعلى لطلابه، و العلم مهما بلغ فضله ليس إلا وسيلة للعمل، ولا يكون له من الثمرة إلا بقدر ما يعمل به، و العلم بلا عمل كشجرة بلا ثمر.
و لا يكون علم الطالب مثمرا إلا إذا كان مخلصا في طلبه، معتقدا أنه إنما يتعلم ليعمل لا ليقال انه عالم، مكررا لكل درس استفاده، مطبقا له بالعمل في الخارج حتى يهضمه فكره، وينضجه عقله، و تتعوده جوارحه، فيكون له كالعادة، أما طلبه لرياء، وسمعة، وحشو الدماغ به، بدون تطبيقه في الخارج، والتصرف فيه، وتوليد بعضه ببعض بالبحث و النظر، فكمن يكدس أكياسا من الدراهم في خزانته بدون أن يتصرف فيها لمنافعه .
في هذه المرحلة من العمر تصبح القرارات في حياة الطالب مهمة جدا , فهي ستحدد كيفية تعايشه مع المجتمع و حصوله على حياة كريمة جراء اختياره لمساق يدرسه و يخدمه كمهنة لبقية حياته . هنا في بلدي , اختيار المساق ليس بكامل إرادتنا فهناك من المعيقات الكثير كـالضغوطات من قبل الاهل و نظرة الناس الى المتعلم و الى مجال دراسته و توفر الوظيفة المناسبة لمجال الدراسة لتوفير العيش الكريم دون الحاجة للتذلل للغير او التوجه الى الوسائط . يوجد عدة مساقات كي يختار احداها الطالب بعد الصف العاشر لكن الاكثر شيوعا هما الأدبي و العلمي , كلٌ يختار حسب مؤهلاته و قدراته , فمن لديه القدرة على تخزين اكبر كم من المعلومات و حفظ التواريخ و حب للأدب اكثر الظن ان يتوجه للمساق الادبي , و من لديه قدرة على حل أصعب المعادلات الرياضية و الفيزيائية و الكيميائية فالمساق العلمي هو الأنسب له لتوجيه قدراته والاستفادة منها و تنميتها على احسن وجه . بالنسبة لي أنا فتوجهي للمساق الأدبي , لأنني أرى في نفسي القدرات التي تؤهلني لهذا المساق بالرغم من اختياري لمهنة تعتمد على المساق العلمي وهي هندسة الديكور لكنني علمت مؤخرا ان هذا المساق يتوفر لطلاب الادبي في بعض الكليات الفلسطينية .
| |
|
| |
عايدة موسى
عدد المساهمات : 109 تاريخ التسجيل : 10/12/2010 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الأحد 29 أبريل 2012, 16:02 | |
| أمير ، موضوعك جيد ولكن هناك عبارات لم أستطع فهمها أو فهم ما تقصده. | |
|
| |
رامز المفدي
عدد المساهمات : 39 تاريخ التسجيل : 28/02/2012 العمر : 28
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الثلاثاء 01 مايو 2012, 09:37 | |
| زميلي امير المو ضوع جميل الا اني صححت لك بعض الاخطاء و هي باللون الاحمر,و ايضاً هناك عبارات لم أستطع فهمها مثل:يهضمه فكره، وينضجه عقله، و تتعوده جوارحه,
إن العمل هو الغاية المقصودة من العلم و المثل الأعلى لطلابه، و العلم مهما بلغ فضله ليس إلا وسيلة للعمل، ولا يكون له من الثمرة إلا بقدر ما يعمل به، و العلم بلا عمل كشجرة بلا ثمر.
و لا يكون علم الطالب مثمرا إلا إذا كان مخلصا في طلبه للعلم، معتقدا أنه إنما يتعلم ليعمل لا ليقال انه عالم، مكررا لكل درس استفاده، مطبقا له بالعمل في الخارج حتى يهضمه فكره، وينضجه عقله، و تتعوده جوارحه، فيكون له كالعادة، أما طلبه لرياء، وسمعة، وحشو الدماغ به، بدون تطبيقه في الخارج، والتصرف فيه، وتوليد بعضه ببعض بالبحث و النظر، فكم من يكدس أكياسا من الدراهم في خزانته بدون أن يتصرف فيها لمنافعه .
في هذه المرحلة من العمر تصبح القرارات في حياة الطالب مهمة جدا , فهي ستحدد كيفية تعايشه مع المجتمع و حصوله على حياة كريمة جراء اختياره لمساق يدرسه و يخدمه كمهنة لبقية حياته . هنا في بلدي , اختيار المساق ليس بكامل إرادتنا فهناك من المعيقات الكثير كـالضغوطات من قبل الاهل و نظرة الناس الى المتعلم و الى مجال دراسته و توفر الوظيفة المناسبة لمجال الدراسة لتوفير العيش الكريم دون الحاجة للتذلل للغير او التوجه الى الوسائط . يوجد عدة مساقات كي يختار احداها الطالب بعد الصف العاشر لكن الاكثر شيوعا هما الأدبي و العلمي , كلٌ يختار حسب مؤهلاته و قدراته , فمن لديه القدرة على تخزين اكبر كم من المعلومات و حفظ التواريخ و حب للأدب اكثر الظن ان يتوجه للمساق الادبي , و من لديه قدرة على حل أصعب المعادلات الرياضية و الفيزيائية و الكيميائية فالمساق العلمي هو الأنسب له لتوجيه قدراته والاستفادة منها و تنميتها على احسن وجه . بالنسبة لي أنا فتوجهي للمساق الأدبي , لأنني أرى في نفسي القدرات التي تؤهلني لهذا المساق بالرغم من اختياري لمهنة تعتمد على المساق العلمي وهي هندسة الديكور لكنني علمت مؤخرا ان هذا المساق يتوفر لطلاب الادبي في بعض الكليات الفلسطينية . | |
|
| |
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الأربعاء 02 مايو 2012, 18:07 | |
| كنت أقصد بـ كمن اي كمثل وليس كم من اما بالنسبة للعبارات هي جمال فني يحتوي على تشبيه
يهضمه فكره، وينضجه عقله، و تتعوده جوارحه,
يهضمه فكره : اي ان العلم طعام يهضم ليستفاد منه وهنا نجد التشبيه بين العلم و الطعام
ينضجه عقله : شبه العلم بالثمرة التي تنضج ان اعتنينا بها
تتعوده جوارحه : اي ان جوارح الانسان تتعتاد على ا تخاذ العلم و المعرفة
وشكرا لكم | |
|
| |
رامز المفدي
عدد المساهمات : 39 تاريخ التسجيل : 28/02/2012 العمر : 28
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الخميس 03 مايو 2012, 18:00 | |
| شكراً لك على التوضيح يا عزيزي امير . | |
|
| |
المعلم المدير العام
عدد المساهمات : 1981 تاريخ التسجيل : 27/08/2007 العمر : 65
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الجمعة 04 مايو 2012, 20:57 | |
| | |
|
| |
ميشلين غنام
عدد المساهمات : 104 تاريخ التسجيل : 28/03/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الجمعة 04 مايو 2012, 23:17 | |
| موضوعك جيد ولم ألاحظ فيه أي خطأ وهذا ممتاز | |
|
| |
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 05 مايو 2012, 15:53 | |
| الى المعلم :
من ناحية المقدمة فهي فعلا من موقع لأنني وجدت بأنها جميلة جداً ومناسبة للغرض و لآ اعتقد أن بإمكاني الكتابة أفضل منها ,, عذراً لم أقصد أن أستغفلك
لكن ما بعد المقدمة هو من ذاتي :
في هذه المرحلة من العمر تصبح القرارات في حياة الطالب مهمة جدا , فهي ستحدد كيفية تعايشه مع المجتمع و حصوله على حياة كريمة جراء اختياره لمساق يدرسه و يخدمه كمهنة لبقية حياته . هنا في بلدي , اختيار المساق ليس بكامل إرادتنا فهناك من المعيقات الكثير كـالضغوطات من قبل الاهل و نظرة الناس الى المتعلم و الى مجال دراسته و توفر الوظيفة المناسبة لمجال الدراسة لتوفير العيش الكريم دون الحاجة للتذلل للغير او التوجه الى الوسائط . يوجد عدة مساقات كي يختار احداها الطالب بعد الصف العاشر لكن الاكثر شيوعا هما الأدبي و العلمي , كلٌ يختار حسب مؤهلاته و قدراته , فمن لديه القدرة على تخزين اكبر كم من المعلومات و حفظ التواريخ و حب للأدب اكثر الظن ان يتوجه للمساق الادبي , و من لديه قدرة على حل أصعب المعادلات الرياضية و الفيزيائية و الكيميائية فالمساق العلمي هو الأنسب له لتوجيه قدراته والاستفادة منها و تنميتها على احسن وجه . بالنسبة لي أنا فتوجهي للمساق الأدبي , لأنني أرى في نفسي القدرات التي تؤهلني لهذا المساق بالرغم من اختياري لمهنة تعتمد على المساق العلمي وهي هندسة الديكور لكنني علمت مؤخرا ان هذا المساق يتوفر لطلاب الادبي في بعض الكليات الفلسطينية .
احترامي | |
|
| |
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 05 مايو 2012, 15:54 | |
| | |
|
| |
نورأمجد مُرة
عدد المساهمات : 69 تاريخ التسجيل : 31/03/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 05 مايو 2012, 18:54 | |
| موضوع جميل,,وأتمنى لكَ التقدم أكثر..☺ | |
|
| |
رامز المفدي
عدد المساهمات : 39 تاريخ التسجيل : 28/02/2012 العمر : 28
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 05 مايو 2012, 19:49 | |
| أعترف يا امير الموضوع منقول مثلما قل المعلم فأعترف بخطأك ...... وشكراً | |
|
| |
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 05 مايو 2012, 22:47 | |
| لا يهمني ان تصدقو او لا تصدقو ولكن اشكر تعليقق انت والاستاذ وتفضلو با قبول فائق الاحترام
عدل سابقا من قبل امير مسالمة في الأحد 06 مايو 2012, 00:44 عدل 1 مرات | |
|
| |
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 05 مايو 2012, 22:49 | |
| | |
|
| |
امير ابو عياش
عدد المساهمات : 123 تاريخ التسجيل : 28/02/2012 العمر : 26
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الأحد 06 مايو 2012, 12:39 | |
| عزيزي أمير الأعتراف بالحق فضيلة . | |
|
| |
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الأحد 06 مايو 2012, 19:21 | |
| الاعتراف با الذنب فضيلة وليس الحق وايظا انا لم اذنب وشكرا لتعليقق | |
|
| |
امير مسالمة
عدد المساهمات : 12 تاريخ التسجيل : 13/03/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الأحد 06 مايو 2012, 19:24 | |
| وارجو التعليق على الموضوع وليس من اين اتى الموضوع
وشكرا | |
|
| |
ميشلين غنام
عدد المساهمات : 104 تاريخ التسجيل : 28/03/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل الأحد 06 مايو 2012, 20:39 | |
| | |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:07 | |
| من أمير:ميشلين
شكرا لك
كل احترام | |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:08 | |
| من رامز: أعترف يا امير الموضوع منقول مثلما قل المعلم فأعترف بخطأك ...... وشكراً | |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:10 | |
| من أمير: لا يهمني ان تصدقو او لا تصدقو ولكن اشكر تعليقق انت والاستاذ وتفضلو با قبول فائق الاحترام
| |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:11 | |
| | |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:12 | |
| من أمير: عزيزي أمير الأعتراف بالحق فضيلة | |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:14 | |
| من أمير: الاعتراف با الذنب فضيلة وليس الحق وايظا انا لم اذنب وشكرا لتعليقق | |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:15 | |
| من أمير: وارجو التعليق على الموضوع وليس من اين اتى الموضوع
وشكرا | |
|
| |
خالد عجرة
عدد المساهمات : 416 تاريخ التسجيل : 26/04/2012
| موضوع: رد: التوجهات الاكاديمية في المستقبل السبت 26 مايو 2012, 16:16 | |
| حافظ على تقدمك و لا تتراجع | |
|
| |
| التوجهات الاكاديمية في المستقبل | |
|